الترافع في القضايا

الترافع في كافة القضايا التي تهمه أو تكون طرفا فيها وفي كافة مراحل الدعوى أمام جهات الضبط القضائي وجهات التحقيق ومرحلة المحاكمة ولدى كافة الإدارات التنفيذية وجهات التحقيق والمحاكم الشرعية بدرجاتها المختلفة وديوان المظالم ومكتب العمل والهيئات العمالية بمختلف درجاتها ومكتب الفصل في منازعات الأوراق التجارية واللجان المختصة بالنزاعات المصرفية. الترافع أمام المحاكم العامة: تندرج فيها جميع الاختصاصات الخارجة عن اختصاص ديوان المظالم أو المحاكم المختصة كالمحاكم التجارية والعمالية وفقاً للاختصاصات المنصوص عليها في نظام المرافعات الشرعية الجديد الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/1) وتاريخ 22-1-1435هـ. الترافع أمام المحاكم الإدارية: القضايا الإدارية هي عبارة عن القضايا المقامة من ذوي الشأن سواءً كان فرداً أو مؤسسة ضد جهة الإدارة (م.ث. الجهات الحكومية). هذا النوع من القضايا هو من اختصاص المحاكم الإدارية التابعة لديوان المظالم. الترافع أمام المحاكم التجارية: القضايا التجارية هي القضايا المقامة بين التجار أو معاونيهم ممن ينطبق عليه وصف تاجر. ويشترط أن تكون الدعوى متعلقة بإعمالهم التجارية وفقاً للضوابط المنصوص عليها في نظام المحكمة التجارية. هذه القضايا هي حالياً من اختصاص الدوائر التجارية التابعة لديوان المظالم لحين بدء المحكمة التجارية في مزاولة أعمالها وفقاً لنظام المرافعات الشرعية الصادر. الترافع أمام اللجان شبة القضائية بكافة أنواعها: اللجان شبه القضائية كاللجان العمالية ولجان الفصل في الأوراق التجارية واللجان المصرفية وغيرها من اللجان ذات الاختصاصات شبه القضائية.

 

الترافع في القضايا : 

نقوم بتمثيل موكلينا والترافع في كافة القضايا التي تهمه أو تكون طرفا فيها وفي كافة مراحل الدعوى أمام جهات الضبط القضائي وجهات التحقيق ومرحلة المحاكمة ولدى كافة الإدارات التنفيذية

وجهات التحقيق والمحاكم الشرعية بدرجاتها المختلفة وديوان المظالم ومكتب العمل والهيئات العمالية بمختلف درجاتها ومكتب الفصل في منازعات الأوراق التجارية واللجان المختصة بالنزاعات المصرفية.

الترافع أمام المحاكم العامة

تندرج فيها جميع الاختصاصات الخارجة عن اختصاص ديوان المظالم أو المحاكم المختصة كالمحاكم التجارية والعمالية

وفقاً للاختصاصات المنصوص عليها في نظام المرافعات الشرعية الجديد الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/1) وتاريخ 22-1-1435هـ

الترافع أمام المحاكم الإدارية :

القضايا الإدارية هي عبارة عن القضايا المقامة من ذوي الشأن سواءً كان فرداً أو مؤسسة ضد جهة الإدارة (الجهات الحكومية)

هذا النوع من القضايا هو من اختصاص المحاكم الإدارية التابعة لديوان المظالم

الترافع أمام المحاكم التجارية :

القضايا التجارية هي القضايا المقامة بين التجار أو معاونيهم ممن ينطبق عليه وصف تاجر ويشترط أن تكون الدعوى متعلقة بإعمالهم التجارية وفقاً للضوابط المنصوص عليها في نظام المحكمة التجارية. هذه القضايا هي حالياً من اختصاص الدوائر التجارية التابعة لديوان المظالم لحين بدء المحكمة التجارية في مزاولة أعمالها وفقاً لنظام المرافعات الشرعية الصادر

الترافع أمام اللجان شبة القضائية بكافة أنواعها :

اللجان شبه القضائية كاللجان العمالية ولجان الفصل في الأوراق التجارية واللجان المصرفية وغيرها من اللجان ذات الاختصاصات شبه القضائية.

 

 

صفحة المحامي عماد القرعاوي في فيسبوك

المزيد من خدماتنا