افضل محامي في منطقة مكة المكرمة

افضل محامي في منطقة مكة المكرمة

افضل محامي في منطقة مكة المكرمة

المحاماة هي رسالة نبيلة و سامية للغاية,  بل هي موظفة لتحقيق هدف عظيم و نبيل  هو أساس تقدم الأمم وركيزة نهضتها ألا وهو سيدة القانون و الدفاع عن المظلومين. و تستمد المحاماة أهميتها من دورها المزدوج فهي من جانب تحمي حقوق من يتعرض للظلم و تدافع عنه وتحفظ مصالح و شرف و أعراض الناس وأموالهم ضد كل معتدي ظالم و تعتبر كذلك احد العناصر الأساسية التي تقوم على كاهلها صروح العدالة. بالتالي أهمية المحاماة كمهنة لا تقتصر على علاقة المحامي بالعميل فحسب بل تعتبر في طليعة المهن التي تتميز بتأثيرها الواضح و الكبير في الواقع الاجتماعي والوطني وتنمية الفكر القانوني لدى أفراد المجتمع وتوعيتهم بحقوقهم.  وتحتاج ممن يمارسها إلى أن يسلح نفسه ويحصنها دائماً بمقومات الأخلاق الحميدة و يكون معدا إعدادا عقلي و مهني و علمي وروحي وأخلاقي ليحمل هذه الرسالة السامية على أكمل وجه و ليكون في ساحة العدالة صاحب الكلمة الصادقة في إعطاء الحقوق لأصحابها, لكى يتغلب على إغراءات يمكن أن تصادفه وصعوبات قد تواجهه وسلبيات تجذبه إلى الهاوية , إن لم يكن يقظاً لذلك.

 أن تصبح محامي أمر يظنه الكثير من الناس في المتناول.. حيث يمكن الدراسة في الجامعات وممارسة مهنة المحاماة بعد أخذ الشهادة الجامعية بسهولة و يسر.. لكن أن تكون محامياً ناجحاً فهذا الأمر صعب للغاية. فليس كل محامي هو محامي ناجح و حكيم و متفوق في مهنته ومحط ثقة العملاء وكل شخص يتعامل معه ومؤتمن على أموال الناس و أسرارهم و أرواحهم. وهنا نسأل.. ما هي صفات المحامي الناجح؟.. و كيف يمكن لأي محامي أن يكون ناجحاً ومحبوباً لدى عملائه؟

هناك فضائل محددة يتميز بها المحامى وتساعده في النجاح والتألق وخدمة الناس بنزاهة و عدل حسب ما تقتضيه أصول المهنة و أولها فضيلة الأمانة. فقد قال الله سبحانه و تعالى: ( إنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها واشفقن منها وحملها الإنسان انه كان ظلوما جهولا) صدق الله العظيم. سورة الأحزاب. الآية 72

كما قال الله سبحانه و تعالى : { إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل} صدق الله العظيم  سورة النساء- 85

 

مكتب المحامي عماد القرعاوي في جدة

مكتب المحامي عماد القرعاوي في جدة

وكانت الأمانة من أهم الفضائل والصفات التى وصف بها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم فقد كان هو الصادق الأمين وقال صلى الله عليه وسلم : ‘أدي الأمانة إلى من ائتمنك, ولا تخن من خانك’ .صدق رسول الله.  بالتالي صفة الأمانة هي فضيلة مطلوبة فى كل البشر ومطلوبة بوجه خاص لدى المحامي. لأنها مهنة هدفها الأساسي الدفاع عن حقوق الناس الضائعة والمهدورة ورفع الظلم عنهم.  فالمحامي مطلوب منه أن يكون في غاية الأمانة تجاه عملائه و تجاه خصومه أيضا والقضاة الذين يتعامل معهم ..وقبل ذلك  تجاه الله سبحانه وتعالى فهو ممثل للعدالة في الأرض.

كما يجب أن يتميز بالجرأة و الشجاعة فى إبداء الرأى والثقة فى النفس. و ملتزما بالأخلاق الحسنة و الفضائل التي حث عليها ديننا الحنيف و مختلف الشرائع السماوية . فالمحاماة فن رفيع قبل كل شيء.

المحامي المحترف الخبير هو من لديه مهارات تحليلية ممتازة وقادر على جعل  الأمور أكثر سهولة والشعور بكمية كبيرة من المعلومات عند دراسة القضايا والملفات التي يتولاها. وقادر على التفكير في حلول مناسبة عندما تنشأ مشاكل وحالات فريدة من نوعها وصعبة.

يمكنكم طلب استشارة بالاتصال على الرقم المباشر للمحامي :   05000012250555963838

او ارسال بريد الكتروني لنا على : lawfirmeq@gmail.com

 

كما أن المحامي القدير و المساعدين القانونيين برفقته لديهم مهارات متميزة في التعامل مع الآخرين و يمكنهم ربط علاقة وطيدة سلسة مع جميع من يتعاملون معهم من مختلف طبقات المجتمع.

من يعمل في مهنة المحاماة يجب أن يتميز كذلك بالمثابرة في كثير من الأحيان حيث أن بعض القضايا تتطلب ساعات طويلة من البحوث و الكتابة و يجب على المحامي الجيد و مساعدي مكتبه أن يكونوا على استعداد لانجاز المهام المطلوبة منهم في الوقت المحدد مهما كان حجم العمل.

كما يجب على المحامي أن تكون لديه مهارات الخطابة الممتازة و يكون قادرا على إقناع المحكمة في مرافعته بكل قوة وثقة. كما يستطيع أيضا التعامل بشكل سلس ولبق أمام الآخرين. فالمهنة بالأساس تتعلق بموهبة إيصال الفكرة ببساطة إلى الطرف الآخر، سواء كان القاضي أو الخصم. مع تدعيمها بالبراهين و الأدلة القوية . وببساطة من لا يستطيع امتلاك هذه الموهبة الفذة لا يستطيع أن يكون محامي ناجح.

 

مكتب المحامي عماد القرعاوي في مكة المكرمة

مكتب المحامي عماد القرعاوي في مكة المكرمة

 

 

كما يجب أن يتميز المحامي بالتركيز الشديد بحيث يستطيع البقاء يقظاً بخصوص القضية التي يتولاها ، حتى يستطيع الوصول إلى نقطة ضعف الخصوم أو نقطة قوة ايجابية في الملف تخدمه في حسم القضية لصالح موكله، وبالتالي يستطيع التعاطي مع جوانب القضية بكل هدوء وتمكن، وقد يحتاج منه ذلك الكثير من الوقت والمجهود.

و يخضع المحامي بصفة عامة للكثير من الضغوطات أثناء ممارسة هذه المهنة، إن كانت بسبب الوقت، أو كثرة العمل، أو لظروف قد تطرأ على سير القضية قد تؤثر على الحكم، فعليه أن يتحلى بالصبر و القوة و يتعامل مع هذه الظروف بمرونة كبيرة ،فقد تضطره هذه الظروف للعمل لساعات طويلة، مسببة له الإرهاق والتعب الشديد. كما يجب على المحامي أن يتميز ببصيرة جيدة و يستطيع أن يرى أمورا قد لا يستطيع خصمه أو العميل رؤيتها بعينه الخبيرة، وأن يظهرها في الوقت المناسب، أو يغض الطرف عنها حسب ما تقتضيه مصلحة القضية. ناهيك عن الذكاء و سرعة البديهة وحسن التعامل مع أي موقف محرج يواجهه و ينتهز أي فرصة إن حدثت بشكل مفاجئ أثناء الجلسة. وهنا تبرز خبرة كل محامي و سرعة بديهته عند مواجهة مثل هذه المواقف.

يمكنكم طلب استشارة بالاتصال على الرقم المباشر للمحامي :   05000012250555963838

او ارسال بريد الكتروني لنا على : lawfirmeq@gmail.com

 

إضافة إلى متابعة جيدة للتطورات في المجال القانوني. فالقوانين و الأنظمة في تغير مستمر. لذا ينبغي أن يكون المحامي الناجح على اطلاع دائم بكل ما هو جديد في مجال القانون، وأن يمتلك سعة الأفق العلمي والثقافي و سرعة فهم المعلومات المعقدة التي تواجهه في مجال البحوث و الوثائق القانونية كما يجب أن يكون لديه مهارات الكتابة المتميزة التي يستخدمها في إعداد حجج و براهين قوية وصياغة رائعة للمرافعات و العقود و الاتفاقيات التي يتم العمل عليها في مكتبه مع العملاء المعنيين بذلك. ولا ننسى التكنولوجيا التي  هي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية لذلك فالمحامي المحترف ينبغي أن يكون ملما بالعديد من البرامج التي تساعده في أداء مهامه مثل برامج معالجة النصوص و التي تساعده في تنظيم الملفات و القضايا و برامج التواصل الاجتماعي كذلك. إضافة إلى إنشاء موقع متميز يعرف عن المحامي و أهدافه و النجاحات التي قام بتحقيقها في مختلف قضاياه والخدمات التي يود تقديمها للعملاء.

إن كثيرًا من المواطنين لا يعرفون الطرق القانونية التي تساعدهم في استرداد حقوقهم و هذا ما يجعلهم عرضة للاستغلال؛ لذا يبحثون عن مكتب محاماة يتَّسم بالمصداقية والثقة والنزاهة ويتميز بكل الصفات التي ذكرناها ، محامي يتميز بالثقافة والمعرفة القانونية  الكبيرة والخبرة، والتسلُّح بالشرف والأخلاق السامية حتى يكون عونًا للناس في حصولهم على حقوقهم وتحقيق مجرى العدالة وسيادة القانون. لذلك مهما كانت الشهادات العلمية للشخص المظلوم أو خبرته كبيرة بالحياة ، لابد له من الاستعانة بمحامي متخصص في المسائل القضائية يضمن حقوقه  خاصة في القضايا الجنائية التي يمكنها تهديده مستقبله. فحتى لو رفض المتهم ذلك ينتدب له القاضي محامي للدفاع عنه في التحقيق والمحاكمة فهذا حق كفله القانون السعودي و أكدت عليه كافة المواثيق الدولية لضمان سلامة الإجراءات وتحقيقا للعدالة و صون الحريات.  و يجب أن يحضر المحامي التحقيق مع موكله حتى يتمكن من الاطلاع على الأوراق الخاصة بالتحقيق لمعرفة وقائع الدعوى المنسوبة له و الأدلة القائمة ضده ليتمكن المحامي من إعداد دفاعه و يختار الطريق الأنسب للدفاع عن موكله.

ومن المحامين الذين يتميزون بالخبرة و النزاهة والصفات الجيدة التي ذكرناها..المحامي والمستشار القانوني عماد القرعاوي الذي يعتبر من أفضل المحامين في مكة المكرمة. والذي تولى العديد من القضايا الناجحة وقدم المساعدة للكثيرين في أرجاء المملكة العربية السعودية وخارجها.

يمكنكم طلب استشارة بالاتصال على الرقم المباشر للمحامي :   05000012250555963838

او ارسال بريد الكتروني لنا على : lawfirmeq@gmail.com

 

يقدم مكتب المحامي عماد القرعاوي العديد من الخدمات أبرزها :

 خدمة الاستشارات والدراسات الشرعية و القانونية التي تعتبر أحد أهم عناصر نجاح أي عمل تجاري أو مؤسسي في بلد تتشعب فيه الأنظمة و التشريعات و تتنوع مصادرها. يملك المكتب في هذه المعاملات المعرفة النظرية والخبرة العملية مع إلمامه بالأمور الإجرائية للعميل في مختلف الأنظمة والإجراءات لكافة الاستفسارات والمواضيع الإستراتيجية للعميل بما يضمن سلامة القرارات وخطوات تنفيذها وتسهيل و إنجاز المعاملة على أتم وجه. كما أن المكتب يبذل قصارى جهده في خدمة العملاء ليس فقط بتوضيح المشاكل والأخطار التي قد تواجههم, ولكن أيضا باقتراح الحلول وتوفير البدائل

بالإضافة لتقديم الدعم القانوني للعملاء في جميع مراحل المعاملة من التفاوض إلى صياغة العقود والتعديلات ووصولاً إلى مرحلة التنفيذ. كما يترافع المحامي عماد القرعاوي في مختلف القضايا الحقوقية والجزائية و التجارية و المصرفية والمالية و الأحوال الشخصية بكل السبل المتاحة و الممكنة لضمان حقوق العملاء و الحفاظ عليها. كما يقوم المحامي عماد القرعاوي بتمثيل عملائه أمام كافة الجهات القضائية من محاكم بجميع أنواعها أمام النيابة العامة و أقسام الشرطة و المطالبات لدى أي جهة حكومية وغير حكومية. كما يمتلك مكتب المحامي من الخبرات و الكفاءات العالية ما يؤهله لتأسيس شركات و إدارتها قانونيا ومتابعة الأعمال القانونية الخاصة بالشركات و التصفية و التخارج بين الشركاء و حل النزاعات القانونية بينهم و الترافع عن الغير في ذلك. حيث تنقضي الشركة إما تلقائياً بقوة القانون لانقضاء المدة المحددة لها ، أو لتحقيق الغرض الذي تأسست من أجله أو لاستحالة تحقيقه ، أو لإجماع الحصص أو الأسهم في يد شخص واحد ، أو لذهاب جميع رأس مالها أو معظمه بحيث يتعذر استثمار الباقي استثماراً مجدياً، وقد تنقضي الشركة لأسباب إرادية أيضا وذلك باتفاق الشركاء على حلها ، أو باندماجها مع شركة أخرى ، وقد تنقضي الشركة بقرار قضائي ويصدر هذا القرار بناء على طلب أحد الشركاء متى وجد القضاء أسبابا كبيرة تبرر ذلك مثل تغير الظروف الاقتصادية بشكل يصبح معه استمرار الشركة في نشاطها مستحيلاً ، أو وقوع خلاف بين الشركاء يتعذر معه التفاهم بينهم ، وقد تنقضي الشركة لأســــباب تبني على الاعتبار الشخصي وهي وفاة أحد الشركاء على سبيل المثال أو الحجر عليه أو إفلاسه أو انسحابه من الشركة بنفسه..لذلك يحتاج المتضرر معرفة محامي قدير  مثل عماد القرعاوي له خبرة ودراية بمثل هذه القضايا حتى يضمن كافة حقوقه بموجب القانون.

 كما أن المكتب يملك مجموعة عمل كبيرة من محامين ومستشارين ذوي الخبرات العالية بتقسيم و تصفية وتوزيع التركات بما يتوافق مع الشرع و النظام ويتولى المكتب أيضا الدفاع عن الأوقاف الخاصة و الأهلية و الخيرية و عمل العقود و الإقرارات الخاصة بالواقفين و النظار و صياغة وثيقة الوقف وكل ما يلزم من إجراءات لذلك. ويتولى المكتب اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ الأحكام و القرارات النهائية المؤدية إلى حقوق العملاء إضافة إلى تحصيل المبالغ المستحقة بموجب الحكم القضائي. و بطبيعة الحال يقوم المحامي عماد القرعاوي بتمثيل موكليه و الترافع عنهم في كافة القضايا و كافة مراحل الدعوى أمام جهات الضبط القضائي وجهات التحقيق ومرحلة المحاكمة ولدى كافة الإدارات التنفيذية وجهات التحقيق و المحاكم.

كما يقوم المكتب بصياغة ومراجعة كافة العقود و الاتفاقيات اللازمة للمتعاقدين حيث يملك الخبرة في صياغة العقود والاتفاقيات لأنواع عديدة من المعاملات المالية والتجارية. و يقدم المكتب خدمات قانونية مهمة في القضايا الخاصة بالعقار وما يتبعها من تداخل عقاري أو اعتداء أو أعمال عقارية جديدة أو شراكة عقارية أو بيع و شراء.وما شابه ذلك.

مكتب المحامي عماد القرعاوي هو ملاذ كل شخص يبحث عن حقوقه بشكل قانوني في مختلف القضايا و يبحث عن العدالة و الإنصاف.

 

كيفية التواصل مع المكتب

يعد التواصل شيء أساسي للعميل حيث يتم استقباله بكل ترحيب  في مكتب المحامي عماد القرعاوي من خلال العديد من أدوات التواصل منها التواصل عبر الأرقام الموضحة التالية  0126630202 / 0505589393 /0500001225.  كما يمكن التواصل معهم من خلال البريد الالكتروني الخاص بهم.   و هو Lawfirmeq@gmail.com

كما يملك المكتب موقع مميز يتميز بالعديد من الأسئلة التي يسأل عنها العملاء غالبا ويتبعون في ذلك نهج مكاتب المحاماة الأجنبية في السعودية التي تعد من أنجح المكاتب التي تتميز بجودة خدماتها أيضا . يوجد المكتب في مكة المكرمة – شارع العزيزية العام – برج الصفا الإداري كما يوجد المكتب في جدة شارع الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية)  بناية نجد حتي يسهل علي عملائه زيارة المكتب  بكل سهولة في كافة أرجاء المملكة لذلك يعد من أفضل مكاتب المحاماة في جدة وأفضل مكاتب المحاماة في مكة .

إن مكاتب المحامين يمكن أن يعتبرها البعض مكانا بسيطا للزيارة و اخذ المشورة فقط..ولكن في جوهرها الكثير من الأمور التي تلبي للناس ما يهدفون إليه وما يسعون إليه من حل مشاكلهم المعقدة وذلك  يساعدهم في استرجاع حقوقهم المسلوبة وانتصارهم ضد من يظلمهم و يسيء إليهم. وما أكثر الظالمين في أيامنا هذه وما أكثر المحتالين والنصابين الذي يحتالون على الناس ويسلبون حقوقهم و أموالهم.

لذا يعتبر مكتب المحامي و المستشار القانوني عماد القرعاوي هو أفضل مكتب في مكة المكرمة ولديه الكثير من الخبرة في مجال المحاماة تمكنه حل النزاعات والقضايا الشائكة التي تحصل بشكل يومي ويقوم بالنظر فيها وحلها بكل ثقة وشفافية ويمكنكم التواصل معه على الأرقام الموضحة أعلاه  أو زيارة مكتبه من اجل الحصول على المساعدة في حل المشكلة أو تقديم استشارة قانونية.

في النهاية ننصح الجميع بالتواصل مع محامي خبير مشهور بقدرته على المرافعة وتتبع و حل القضايا و النزاعات القانونية بكل يسر و اقتدار وثقة بأسس قانونية و شرعية حيث أن الخبرة في المحاماة من أهم العوامل في نجاح القضية ورجوح الكفة لصالح الشخص الذي قام بتعيين المحامي المناسب الذي يخدم مصالحه ويرعى حقوقه على أكمل وجه.

 

 

يمكنكم طلب استشارة بالاتصال على الرقم المباشر للمحامي :   05000012250555963838

او ارسال بريد الكتروني لنا على : lawfirmeq@gmail.com

 

 

 

 

 

 

كلمات البحث :

افضل محامي في منطقة مكة المكرمة , من يكون افضل محامي في منطقة مكة المكرمة

من هو افضل محامي في منطقة مكة المكرمة , مكتب محاماة افضل محامي في منطقة مكة المكرمة

شركة محاماة افضل محامي في منطقة مكة المكرمة , شركات المحاماة افضل محامي في منطقة مكة المكرمة