من هو أفضل محامي سعودي

افضل محامي في منطقة مكة المكرمة

من هو أفضل محامي سعودي

 إن محاولة العثور على أفضل محامي سعودي  ,  ليست بالمهمة السهلة وذلك نظرا لوجود مئات المحامين ومكاتب المحاماة المنتشرة في المملكة العربية السعودية والحصول على أفضل محامي تقييما وخبرة اضحى امراً شاق صعب المنال نظرا لكون مهنة المحاماة مستجدة حديثة في المملكة العربية السعودية على غرار العديد من الدول العربية المجاورة لذا من الضروري عليك التريث قبل اختيار محامي سعودي جيد  لتمثيل قضيتك او صياغة العقود أو اللوائح الاعتراضية والقانونية المختلفة لك في السعودية .

ولكن قد تكون محاولة إيجاد المحامي المناسب لك و لقضيتك القانونية من  المهام الشاقة جدا لك . وفي  سبيل تسهيل الأمر عليك أطلقنا هذه المقالة كي تتعرف علي أفضل محامي سعودي في المملكة والذي  يقدم لك أفضل الوسائل الممكنة لاختيار أحسن محامي في قضاياك ويقدم لك الخدمات التي تريدها   – وهي باختصار خدمة المطابقة بين المحامي وموكله.

كما ويعد مكتب المحامي عماد القرعاوي من  محامون ومستشارون هو مكتب محاماة من أوائل المكاتب المصرح له أيضا بمزاولة نشاط المحاماة في المملكة العربية السعودية من قبل وزارة العدل في المملكة العربية السعودية بتصريح كامل وتام كما ويعد افضل محامي للقضايا الادارية  كما ويعد افضل محامي في جدة وسوف نطلق  خدماتنا القانونية انطلاقاً من إيماننا بما تمثله العلاقة بين المحامي و والموكل في إنجاح القضايا والحفاظ على الحقوق و معرفة الالتزامات ، وإننا نتشرف بأن نكون شركاء في نجاحاتكم , إذ يقوم مكتبنا منذ تأسيسه وحتى الآن بدور رائد في تقديم النصح والمشورة في كافة المجالات القانونية المرتبطة بالشركات والمؤسسات و الأفراد وتوفير الحماية  القانونية لهم من خلال نخبة من المحامين والمستشارين و المتدربين أيضا في المكتب .

أفضل مكتب محاماة في السعودية : –

كما ويُصنف مكتب عماد القرعاوي  للمحاماة واحداً من المكاتب الرائدة و الأسرع نمواً في مهنة المحاماة بالمملكة . كما ويتكون فريق العمل من نخبة متميزة من الكوادر المهنية من المحامين و المستشارين و المتخصصين في مختلف فروع القانون كما و يعمل المكتب في كافة مجالات القانون ، و يتركز نطاق العمل في القانون التجاري و القضايا المالية وغيرها من القضايا الأخرى أيضاً . كما يقدم المكتب مجموعة رائعة من الخدمات التي تشمل كتابة العقود، التقاضي، تأسيس الشركات، الاستشارات القانونية، قانون العمل، الوكالات التجارية، التراخيص، إدارة الممتلكات، التوثيق، المنازعات المالية، المنازعات الضريبية، القضايا الدولية، الملكية الفكرية، و الترجمة القانونية كما أن  المكتب حافظ على سجل ممتاز في الاهتمام بعملائه و كسب رضاهم و ثقتهم . كما تجد أن قائمة عملاء المكتب تشمل مجموع من أكبر الأسماء العالمية و الإقليمية و مع ذلك أيضا ً لم ينشغل المكتب إطلاقاً عن الاهتمام بعملائه من الأفراد و متابعة قضاياهم . و قد أشاد كل من تعامل مع مكتب المحامي عماد القرعاوي برقي التعامل ، و خاصةً  الالتزام بالمواعيد و المتابعة مع العميل. كما تمت الإشادة بإلمام فريق المحامين بالقضايا و بشبكة علاقاتهم الواسعة والمختلفة في المملكة أيضا .

 

يمكنكم طلب استشارة بالاتصال على الرقم المباشر للمحامي :   05000012250555963838

او ارسال بريد الكتروني لنا على : lawfirmeq@gmail.com

 

 

رؤية أفضل مكتب محاماة في المملكة : –

تتميز رؤيتنا في مكتب المحامي عماد القرعاوي في  إيماننا الراسخ هو أن المحامين المتميزين ليسوا فقط أولئك الذين يتمتعون بالخبرة والمهارات القانونية الضرورية فحسب، بل أيضا أولئك الذين يتحلون بالصفات الأخلاقية الحميدة التي تعتبر عاملاً أساسياً في نجاح أي محامِ و يثمنها عملاؤنا لذلك ، نستعين بأرقى المعايير المهنية والأخلاقية عند اختيار موظفينا لضمان حصول عملائنا على خدمات قانونية متميزة كما أن مهمتهم  الدفاع وصون مصالح وحقوق عملائنا المشروعة من خلال تقديم خدمات قانونية ذات نوعية عالية بالسرعة والدقة والاحترافية المطلوبة .

خدمات أفضل مكتب محاماة في السعودية : –

 ذكرنا مسبقا أن مكتب المحامي عماد القرعاوي هو ما يعد من أفضل مكاتب المحاماة في السعودية وخدماتنا في مكتب المحامي عماد القرعاوي في جدة ومكة المكرمة : –

1- خدمة الاستشارات والدراسات الشرعية و القانونية :

الخدمات الاستشارية الشرعية و القانونية هي أحد أهم عناصر نجاح أي عمل تجاري أو مؤسسي في بلد تتشعب فيه الأنظمة و التشريعات و تتنوع مصادرها

يملك المكتب في هذه المعاملات المعرفة النظرية والخبرة العملية مع إلمامه بالأمور الإجرائية للعميل في مختلف الأنظمة والإجراءات  وذلك لكافة الاستفسارات والمواضيع الاستراتيجية للعميل وذلك  بما يضمن سلامة قراراته وخطوات تنفيذها كما أن خدماتنا في هذا المجال ترتكز على ثلاث ركائز أولها هو رغبتنا في أن نكون عنصراً فعالاً في تسهيل و إنجاز المعاملة على أتم وجه و ثانيها أن نبذل قصارى جهدنا في خدمة عملائنا ليس فقط بتوضيح المشاكل والأخطار التي قد تواجههم, ولكن أيضا باقتراح الحلول وتوفير البدائل الركيزة الثالثة هي سعينا لتقديم دعمنا القانوني لعملائنا في جميع مراحل المعاملة بدءاً من مراحل التفاوض  وذلك مروراً بصياغة العقود والتعديلات التي قد تطرأ عليها , ووصولاً إلى مرحلة التنفيذ و بخبرتنا و اتقاننا في عملنا نعالج الإشكاليات القانونية والشرعية وإضفاء الصبغة النظامية والشرعية على أعمال العميل .

2- تنفيذ الاحكام :

يتولى مكتبنا نيابة عن عملائه الكرام اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وذلك لتنفيذ الأحكام والقرارات النهائية المؤدية إلى حقوقهم وكما نتولى تحصيل المبالغ المستحقة بموجب أحكام قضائية , والحقوق لدى الغير بكافة الطرق الرضائية والودية قبل اللجوء إلى الإجراءات القانونية.

3- القضايا العقارية :

يقدم المكتب لعملائه الكرام خدمات قانونية متميزة  في المنازعات والقضايا العقارية وكل ما يتبعها من تداخل عقاري أو اعتداء عقاري أو ازدواجية أو أعمال عقارية جديدة أو استكمال عقاري أو استحكام عقاري أو شراكة عقارية أو بيع وشراء وغير ذلك.

4- الأوقاف :

 و يتولى مكتبنا الدفاع عن الأوقاف الخاصة والأهلية والخيرية وعمل العقود والإقرارات الخاصة بالواقفين والنظار , وصياغة وثيقة الوقف بكل تفاصيلها من تعيين مجلس النظارة والترافع عن الأوقاف مع الإدراك والفهم في مسائل الأوقاف وصكوكه ووصاياه .

 5- تصفية الشركات وتسوية أوضاعها :

 ويمتلك مكتبنا من الخبرات والكفاءات ما يؤهلنا لتأسيس شركات وإدارتها قانونيا ومتابعة الأعمال القانونية الخاصة بالشركات والتصفية والتخارج بين الشركاء وحل النزاعات القانونية بينهم والترافع عن الغير في ذلك .

6- القضايا الجزائية والجنائية :

وسوف يتولى مكتبنا الدفاع عن المتهمين في جيع القضايا الجزائية والجنائية بما فيها الحق العام والحق الخاص بداية من مرحلة التحقيق في النيابة العامة أو الاجهزة المعنية الى انتهائها في المحاكم وذلك سواء في القضايا الجنائية الكبرى او الصغرى لذلك يعد المحامي عماد القرعاوي أفضل محامي جنائي أيضا في المملكة  .

 7- تقسيم وتصفية وتوزيع التركات وتقيم عناصرها :

وسوف يقوم المكتب بتسخير كافة إمكاناته وخبراته العملية والعلمية وبما يملكه من مجموعة عمل من محامين ومستشارين ذوي الخبرات العالية بتقسيم وتصفية وتوزيع التركات وتقيم عناصرها بما يتوافق مع الشرع والنظام .                  

8- الترافع عن الغير :

ويتم تمثيل عملائنا أمام كافة الجهات القضائية من محاكم بجميع أنواعها أمام النيابات وأقسام الشرطة والمطالبات لدى أي جهة حكومية وغير حكومية والترافع والتدافع والتمثيل أمام جميع الجهات والهيئات الحكومية والخاصة و ذات الصلة .

9- صياغة ومراجعة العقود والاتفاقيات :

ويتم صياغة و مراجعة العقود هي ضرورة ملحة لكل متعاقد حث عليها الشرع الحنيف في قول الله تعالى “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا تَدَايَنْتُمْ بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى فَاكْتُبُوهُ”  ورؤيتنا للعقد على أنه مستند يعكس الاتفاق الذي توصل إليه الأطراف ويترجمه إلى نصوص ومفاهيم لها طابع الإلزام القانوني والشرعي كما أن أسلوبنا في الصياغة يبدأ من رغبتنا الحثيثة في فهم كافة جوانب المعاملة المراد صياغتها فهماً دقيقاً ومن ثم طرح الأسئلة وتوضيح الفجوات القانونية إن وجدت وتقديم الاقتراحات ذات العلاقة حتى تتكون لدى العميل الرؤية الكاملة عن جميع بنود العقد وما يترتب عليه من حقوق وواجبات وذلك مع الأخذ في الاعتبار السرعة في الإنجاز بما لا يتعارض مع الإتقان في العمل كما يملك المكتب الخبرة في صياغة عقود والاتفاقيات لأنواع عديدة من المعاملات المالية والتجارية و كافة الأنواع ومنها إعداد عقود الفرانشايز.

10- مباشرة القضايا :

يتشرف مكتبنا بالنيابة عن عملائه بمباشرة مختلف أنواع القضايا الحقوقية والجزائية والتجارية والمصرفية والمالية والأحوال الشخصية وذلك للوصول  بكل السبل المتاحة والممكنة إلى صيانة حقوق العملاء والحفاظ عليها واسترجاعها لهم .

 11- الترافع في القضايا :

نقوم بتمثيل موكلينا والترافع في كافة القضايا التي تهمه أو تكون طرفا فيها وفي كافة مراحل الدعوى أمام جهات الضبط القضائي وجهات التحقيق ومرحلة المحاكمة ولدى كافة الإدارات التنفيذية وجهات التحقيق والمحاكم الشرعية بدرجاتها المختلفة وديوان المظالم ومكتب العمل والهيئات العمالية بمختلف درجاتها ومكتب الفصل في منازعات الأوراق التجارية واللجان المختصة بالنزاعات المصرفية.

12- الترافع أمام المحاكم العامة :

و تندرج فيها جميع الاختصاصات الخارجة عن اختصاص ديوان المظالم أو المحاكم المختصة كالمحاكم التجارية والعمالية وفقاً للاختصاصات المنصوص عليها في نظام المرافعات الشرعية الجديد الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/1) وتاريخ 22-1-1435هـ .

13- الترافع أمام المحاكم الإدارية :

القضايا الإدارية هي عبارة عن القضايا المقامة من ذوي الشأن سواءً كان فرداً أو مؤسسة ضد جهة الإدارة (الجهات الحكومية) وهذا النوع من القضايا هو من اختصاص المحاكم الإدارية التابعة لديوان المظالم .

14- الترافع أمام المحاكم التجارية :

القضايا التجارية هي القضايا المقامة بين التجار أو معاونيهم ممن ينطبق عليه وصف تاجر ويشترط أن تكون الدعوى متعلقة بإعمالهم التجارية وفقاً للضوابط المنصوص عليها في نظام المحكمة التجارية. هذه القضايا هي حالياً من اختصاص الدوائر التجارية التابعة لديوان المظالم لحين بدء المحكمة التجارية في مزاولة أعمالها وفقاً لنظام المرافعات الشرعية الصادر .

15- الترافع أمام اللجان شبة القضائية بكافة أنواعها :

اللجان شبه القضائية كاللجان العمالية ولجان الفصل في الأوراق التجارية واللجان المصرفية وغيرها من اللجان ذات الاختصاصات شبه القضائية لذلك يعد المحامي عماد القرعاوي افضل محامي للقضايا الادارية .

 16-  الشركات :

كما وتتعدد أنواع الشركات وتختلف مسمياتها باختلاف الدور التي تأسست لأجله , إلا أنها تتفق في سعيها لتحقيق النمو والازدهار بما يعود بالنفع على الشركاء ممارساتنا في هذه المجال تتضمن تقديم النصح والمشورة فيما يتعلق بنوع الشركة المراد تأسيسها سواء كانت ذات مسؤولية محدودة أو مساهمة أو تضامنية أو توصية بسيطة أو أي من الشركات التجارية أو المهنية بما يتوافق مع طبيعة عمل الشركة ونوع نشاطها

القيام بكافة الإجراءات النظامية وإيداع كافة الأوراق والمستندات لدى الجهات المنظمة لعمل الشركة وصياغة عقود تأسيس الشركات وتعديلها إعداد وصياغة والاتفاقيات وملاحق التعديل تنظم صلاحيات مجلس الإدارة  والمدراء والمندوبين  والحصول على التصاريح اللازمة لبدء مزاولة نشاط الشركة (تأسيس وتسجيل الشركات وفروعها والأسماء والعلامات التجارية والمهنية وصياغة ومراجعة العقود و الأنظمة الأساسية واللوائح الداخلية الأساسية للشركات ، وإعادة الهيكلة الاندماج و الاستحواذ ولوائح حوكمة الشركات , ولوائح المراجعة الداخلية , وحضور الاجتماعات ، وما يطرأ على الشركة من زيادة أو تخفيض رأس المال و خدمات الزكاة وغيرها

17- خدمة الاستشارات والدراسات الشرعية و القانونية :

الخدمات الاستشارية الشرعية و القانونية هي أحد أهم عناصر نجاح أي عمل تجاري أو مؤسسي في بلد تتشعب فيه الأنظمة و التشريعات و تتنوع مصادرها يملك المكتب بحمد الله في هذه المعاملات المعرفة النظرية والخبرة العملية مع إلمامه بالأمور الإجرائية للعميل في مختلف الأنظمة والإجراءات لكافة الاستفسارات والمواضيع الاستراتيجية للعميل بما يضمن سلامة قراراته وخطوات تنفيذها و خدماتنا في هذا المجال ترتكز على ثلاث ركائز أولها هو رغبتنا في أن نكون عنصراً فعالاً في تسهيل و إنجاز المعاملة على أتم وجه و ثانيها أن نبذل قصارى جهدنا في خدمة عملائنا ليس فقط بتوضيح المشاكل والأخطار التي قد تواجههم ولكن أيضا باقتراح الحلول وتوفير البدائل الركيزة الثالثة هي سعينا لتقديم دعمنا القانوني لعملائنا في جميع مراحل المعاملة بدءاً من مراحل التفاوض و مروراً بصياغة العقود والتعديلات التي قد تطرأ عليها ثم  وصولاً إلى مرحلة التنفيذ و بخبرتنا و إتقاننا في عملنا نعالج الإشكاليات القانونية والشرعية وإضفاء الصبغة النظامية والشرعية على أعمال العميل .

 

يمكنكم طلب استشارة بالاتصال على الرقم المباشر للمحامي :   05000012250555963838

او ارسال بريد الكتروني لنا على : lawfirmeq@gmail.com

 

مميزات أفضل محامي سعودي :-

كما  يمتاز المحامين في السعودية  بالأخلاق العالية و المعلومات الوافية كما و يمتلكون الكثير من الخبرات القانونية التي تسلم لهم بتقديم الخدمات و الاستشارية سواء كانت عبر الإنترنت او من خلال شبكات ووسائل التواصل الاجتماعي و لما كان مكتب المحامي عماد القرعاوي  يقدم الخدمات الاستشارية ويعمل علي تدريب العديد من المحامين بالمكتب وكان ذلك لغاية تسهيل تلك الخدمات على المواطن السعودي , و يقدم المستشارين الكثير من الخدمات في كافة القضايا  ولذلك يتميز بالتالي :

1- المهارات التحليلية :

كما أن المحامي المحترف  لديه مهارات تحليلية ممتازة وقادرة على جعل  الامور اكثر سهولة والشعور بكمية كبيرة من المعلومات عند دراسة القضايا والملفات وهذا ما يتصف به المحامي عماد القرعاوي ومكتبه للمحاماة في المملكة العربية السعودية .

2- الإبداع :

ويتصف المحامي عماد القرعاوي أنه محام عظيم مبدع وقادر على التفكير في حلول معقولة عندما تنشأ مشاكل وحالات فريدة من نوعها.

3- مهارات البحث العلمي :

يتميز المحامي عماد القرعاوي بإعداد استراتيجية قانونية عموما يتطلب كمية واسعة من البحوث. أي شخص يعمل في مهنة المحاماة يجب أن تكون لديه  المهارات البحثية الممتازة ليكون قادرة على فهم المعلومات ذات الصلة بالقضية.

4- مهارات التعامل مع الآخرين :

كما أن المحامين العظام والمساعدين القانونيين لديهم مهارات ممتازة في التعامل مع الآخرين ويمكن أن تتطور علاقات وثيقة الصلة مع جميع من يتعامل معهم وهذا ما يتصف به المحامي عماد القرعاوي .

5- القدرة ومنطقية التفكير :

كما أن المحامي الناجح  قادر على التفكير المنطقي وإصدار الأحكام والافتراضات المعقولة استنادا إلى المعلومات المقدمة وهذا ما يتصف به أيضا المحامي عماد القرعاوي ومكتبه الشهير في المملكة .

6- المثابرة :

كما أن الذين يعملون في مهنة المحاماة يجب أن يكونوا مثابرين  في كثير من الأحيان وهذا ما يتصف به المحامي عماد القرعاوي وكافة المحامين المختارين للعمل في مكتبه ، حيث أن هناك حالات تتطلب ساعات طويلة من العمل مع البحوث الضخمة والكثير من الكتابة. كما  يجب أن يكون المحامي الجيد أو المساعد القانوني على استعداد  لإنجاز المهام في الوقت المحدد.

7- مهارات الخطابة :

و المحامي المحترف  هو من لديه مهارات الخطابة الممتازة وقادر على قرع سمع المحكمة في مرافعاته . يمكنه أيضا التعامل بسلاسة والتحدث اللبق  أمام المجموعات الأخرى  وهذا ما يتصف به مكتب المحامي عماد القرعاوي .

8- ينتهج التعليم المستمر:

كما أن المحامين العظام يبقون دائماً على رأس التطورات في المجال القانوني ومتابعة أيضا التدريب المستمر. ولا يقتصرون على فترة التدريب بعد التخرج من كليات القانون و المحامين والباحثين القانونيين، وغيرهم من المهنيين القانونيين يجب أن تكون لديهم مهارات قراءة قوية وسرعة فهم المعلومات المعقدة التي تواجههم في مجال البحوث والوثائق القانونية .

 

 

 

يمكنكم طلب استشارة بالاتصال على الرقم المباشر للمحامي :   05000012250555963838

او ارسال بريد الكتروني لنا على : lawfirmeq@gmail.com

 

 

 

 

 

كلمات البحث :

افضل محامي في السعودية , افضل محامي في السعودية

افضل محامي في السعودية , افضل محامي في السعودية

افضل محامي في جدة , افضل محامي في مكة المكرمة